๑۩۞۩๑ منتدى عمرو دياب ستريت ๑۩۞۩๑


اشطه يا معلم !!!!! امسك ياريس !!!!
: الراجل ده هيجنني !!!
انت مش مسجل معانا لييييييييييه يلا بسرعه اضغط على تسجيل
وسجل فى أحلى موقع للنجم العالمى الهضبة عمرو دياب
نعم ...بتقول ايه ... أنت مسجل ماهى دى المصيبة السودة
طيب يلا بسرعه اضغط على دخول وحط اليوزر والباص بتوعك
ومتعملش كدا تانى
أما نت بقى ياريس انت قرفان وطفشان من الكلام ده كله صح
متريح دماغك واضغط على اخفاء.. بس للأسف مش هتقدر تستفيد
من خدمات المنتدي خاااااااااااااااااااااالص
بس هقوالك على حاجة معانا متقلقش خالص طول ماكيمو موجود هتتمتع بكل خدمات
الموقع حتى لو كنت زائر بس يلا ادخل سجل



اهلا وسهلا بكم فى المنتدى المجانى للنجم العالمى عمرو دياب ومرحبا بكل محبين الهضبة العالمى عمرو دياب
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 قلق دولي وإسلامي واسع بعد حظر بناء المآذن في سويسرا

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
MisteRKiMo
كبيرالعائلة العمورية
كبيرالعائلة العمورية
avatar

الجنس : ذكر المساهمات : 1940 العمل : صاحب الموقع

مُساهمةموضوع: قلق دولي وإسلامي واسع بعد حظر بناء المآذن في سويسرا   الأربعاء ديسمبر 02, 2009 6:27 am

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
أكدت نافي بيلاي المفوضة العليا لحقوق الإنسان لدى الأمم المتحدة،إن حظر بناء مآذن المساجد في سويسرا له طابع"تمييز واضح" وبأنه كان نتيجة لحملة انتخابية قامت على"تأجيج الخوف".وقالت إن حظر بناء المآذن في سويسرا"قرار تمييزي ويقسم بعمق"المجتمع،كما ينذر بوضع سويسرا في"تناقض مع التزاماتها الدولية"...
الحكومة السويسرية تشعر بالحرج الشديد أمام العالم بعد نجاح مبادرة حظر بناء المآذن
قلق دولي وإسلامي واسع بعد حظر بناء المآذن في سويسرا

أكدت نافي بيلاي المفوضة العليا لحقوق الإنسان لدى الأمم المتحدة، إن حظر بناء مآذن المساجد في سويسرا له طابع "تمييز واضح" وبأنه كان نتيجة لحملة انتخابية قامت على "تأجيج الخوف". وقالت إن حظر بناء المآذن في سويسرا "قرار تمييزي ويقسم بعمق" المجتمع، كما ينذر بوضع سويسرا في "تناقض مع التزاماتها الدولية" في مجال حقوق الإنسان.
وكان متحدث باسم المفوضية العليا لحقوق الإنسان لدى الأمم المتحدة قد أعلن أمس الاثنين أن الأمم المتحدة تعتزم مراجعة شرعية حظر المآذن في سويسرا .
وأضافت المفوضة الأممية "أنا مترددة في التنديد بتصويت ديمقراطي لكني لا أتردد لحظة في التنديد بحملات تؤجج الخوف من الأجنبي في العديد من البلدان بينها سويسرا، أدت إلى مثل هذه النتائج". وقالت إن "السياسات القائمة على كراهية الأخر وعدم التسامح مثيرة للقلق حيث ما كانت"، منددة بصفة خاصة بـ"التوجه المثير جدا للقلق" الذي أظهرته "ملصقات تنطوي على كراهية للأجانب استخدمت في سويسرا خلال هذا الاستفتاء وحملات أخرى حديثة استهدفت طالبي اللجوء أو المهاجرين عموما.
ودعا رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوجان سويسرا إلى التراجع عن خطأ حظر بناء المآذن, محذرا من تصاعد العنصرية في أوروبا. وقال أردوجان أمام برلمان بلاده: "من واجبنا دعوتهم إلى التراجع عن هذا الخطأ في أقرب الآجال".
واعتبر أردوجان استفتاء منع بناء مآذن في سويسرا انعكاساً لتصاعد موجة عنصرية في أوروبا وأكد أن كراهية الإسلام جريمة ضد الإنسانية ، و ما كان يجب البتة إحالة مثل هذه القضية التي ترتبط بحرية المعتقد على استفتاء شعبي.
وقال الرئيس التركي عبد الله جول: إن هذا القرار عار على السويسريين.
وأعربت وزارة الخارجية التركية عن "خيبة أملها" إزاء نتائج الاستفتاء السويسري، وقالت في بيان لها "إن القرار يعد تطورا خطيرا مناهضا للقيم الإنسانية الأساسية والحريات والتنوع الثقافي والتسامح واحترام حقوق الإنسان الأساسية التي تحمل أهمية كبيرة للهدوء المجتمعي والسلام .
ورفض الشيخ يوسف القرضاوي ومفتى الديار المصرية الشيخ على جمعة قرار حظر المآذن .
الأمين العام لمجلس أوربا، توربيورن ياجلاند، إعتبر أن القرار يتعارض مع الميثاق الأوروبي لحقوق الإنسان ، وقال أن حظر بناء المآذن يمس حرية التعبير والعقيدة ويتعارض مع قوانين حظر التمييز، معربا عن شكوكه حول ما إذا كان ينبغي أن تطرح حقوق أساسية لاستفتاء شعبي. من ناحيتها، طالبت المفوضية الأوربية لمكافحة العنصرية وعدم التسامح سويسرا بضرورة إيجاد حل يتوافق و ينسجم مع المواثيق الدولية لحقوق الإنسان.
و قالت وزيرة خارجية سويسرا ميشلين كالمي- ري أمام اجتماع المجلس الوزاري لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا في أثينا "إن كل إساءة لتعايش مختلف الثقافات والديانات يعرض أمننا للخطر. لان الاستفزاز قد يستدعي استفزازات أخرى والإهانة تؤجج التطرف". وأضافت "نحن قلقون بسبب هذا التصويت" للناخبين السويسريين. وفسرت الوزيرة تصويت مواطنيها هذا بأنه "رد فعل انطوائي ودفاعي في ظرف يتميز بالعولمة وأزمة اقتصادية وتنامي البطالة". وأعربت عن أسفها لان "حرية ممارسة الديانة الإسلامية تم التضييق عليها في مستوى تعبيراتها العلنية". ولاحظت انه "يعود للمحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان (اذا ما تم اللجوء اليها) تقرير مدى ملاءمة الإجراء الدستوري السويسري الجديد مع الاتفاقية الأوروبية لحقوق الإنسان".
وإنتقدت الكثير من الأوساط الأوروبية الرسمية قرار حظر بناء المآذن وإعتبرته منافيا لحرية العبادة ، ووجهت منظمة العفو إنتقاد شديد لنتائج إستفتاء حظر المآذن في سويسرا . وتتوالي ردود الفعل الدولية الرافضة لنتائج الإستفتاء .
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

منقول
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://diabfan.a7larab.net
 
قلق دولي وإسلامي واسع بعد حظر بناء المآذن في سويسرا
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
๑۩۞۩๑ منتدى عمرو دياب ستريت ๑۩۞۩๑  :: القسم العام-
انتقل الى: