๑۩۞۩๑ منتدى عمرو دياب ستريت ๑۩۞۩๑


اشطه يا معلم !!!!! امسك ياريس !!!!
: الراجل ده هيجنني !!!
انت مش مسجل معانا لييييييييييه يلا بسرعه اضغط على تسجيل
وسجل فى أحلى موقع للنجم العالمى الهضبة عمرو دياب
نعم ...بتقول ايه ... أنت مسجل ماهى دى المصيبة السودة
طيب يلا بسرعه اضغط على دخول وحط اليوزر والباص بتوعك
ومتعملش كدا تانى
أما نت بقى ياريس انت قرفان وطفشان من الكلام ده كله صح
متريح دماغك واضغط على اخفاء.. بس للأسف مش هتقدر تستفيد
من خدمات المنتدي خاااااااااااااااااااااالص
بس هقوالك على حاجة معانا متقلقش خالص طول ماكيمو موجود هتتمتع بكل خدمات
الموقع حتى لو كنت زائر بس يلا ادخل سجل



اهلا وسهلا بكم فى المنتدى المجانى للنجم العالمى عمرو دياب ومرحبا بكل محبين الهضبة العالمى عمرو دياب
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 هدوء نسبي افضل المسلسلات الرمضانية لهذا العام

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
al king amr diab
مشرف اخبار النجوم
مشرف اخبار النجوم
avatar

الجنس : ذكر المساهمات : 696 العمل : اعمال حره

مُساهمةموضوع: هدوء نسبي افضل المسلسلات الرمضانية لهذا العام   الأحد سبتمبر 13, 2009 5:35 pm



راى نقاد ومشاهدون لشاشات التلفزيون في مصر في مسلسل "هدوء نسبي" افضل المسلسلات العربية في رمضان الحالي اخراجا وسيناريو حيث سطر حدثا شد العرب في كل المناطق واوغل في السياسة لكنه حافظ على عمق الجانب الانساني.
واعتبر معظم النقاد ان المسلسل ورغم فضحه ديكتاتورية الرئيس العراقي صدام حسين الحاضر الغائب، فانه لا يخضع لافكار من اسقطوا نظامه من قوى التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الامريكية لانهم لم يختلفوا في ممارساتهم عنه بل اسهموا في تدمير العراق وتدمير بنيانه الاقتصادي والانساني والثقافي.
ولاحظ النقاد وبينهم اشرف بيومي ان "المخرج (التونسي) شوقي الماجري استطاع ان يقدم صدمة العالم العربي في سقوط بغداد الا انه ايضا استطاع ان يصور صعود المقاومة من رحم الهزيمة بشكل عفوي دون صراخ واطلاق شعارات لا مبرر لها مقدما تحليلا سياسيا واجتماعيا لصعودها".
واكد الناقد السينمائي والدرامي طارق الشناوي ان "المسلسل يعتبر رقم واحد بين مسلسلات رمضان كنص كتبه الروائي السوري وكاتب السيناريو خالد خليفة الذي اختار لحظة زمنية خارقة محليا وعالميا".
والى جانب ذلك "حافظ على العمق السياسي لكنه لم يستسلم للقضية السياسية تماما فقد فتح قلبه وعقله على كل الاطياف وقدم لنا النفس البشرية عارية تماما في مشاعرها وفي لحظات اقتراب الخطر لا يملك الانسان سوى ان يصبح نفسه".
ويوضح الشناوي "فنحن امام شخصيات تمتع بدرحة شفافية تجعلنا نراها بدون اي مكياج داخلي يقدم حالة ابداعية مختلفة مثل الشخصيات التي يقدمها غالبية ابطال العمل بينهم فهد العابد ونيللي كريم" التي قال انها "قدمت افضل ادوراها خلال حياتها الفنية في هذا المسلسل".
ونوه الناقد سيد محمود ب "قدرة كاتب السيناريو على خلق قصص حب واشكال الحياة في ظل الحرب وكأن الحب شكل من اشكال مواجهة الموت، الى جانب العناية بالتفاصيل خصوصا اللهجات العربية للمراسليين الحربيين واستخدام الانكليزية والفرنسية ضمن واقعها المحدد في الحوارات بينهم".
وراى في مشهد سقوط بغداد "مشهدا مؤثرا الى ابعد حد حيث كان شديد الحرفية يعيد فيه المؤلف والمخرج انتاج الواقع بشكل فني مع الاهتمام بالتفاصيل الانسانية اكثر من العناية بالموقف السياسي لان ما جرى في العراق معروف فهو لا يعيد تكراره لكنه يتامل العلاقات التي تنشأ في ظل هذا الواقع الكئيب".
والى جانب ذلك يصور المسلسل من خلال عائلة كاتب عراقي المجتمع العراقي بتنوعاته فالاب يحلم باصدار صحيفة تقدم المجتمع المدني العراقي والعم استاذ الفيزياء الذي يفقد عقله خلال اعتقاله في فترة حكم صدام حسين والعم الاخر عازف بيانو متميز يعبر عن غضبه وحزنه في مشهد سقوط بغداد بمعزوفة غاضبة تتفجر في المشهد.
اما الابن الاصغر فانه يتحول بعد سقوط بغداد الى "بلطجي" وتاجر سلاح ومن خلال علاقات الاسرة بمحيطها العراقي ترسم صورة العراق الذي فتته الاحتلال العراق وعاني من بطش سابق ولحق به البطش الجديد.
ويحافظ الاب الكاتب كاظم على مبادئه ويرفض التعامل مع زميله في النضال وفي الجامعة، اياد علاوي، اول من تولى رئاسة وزراء العراق بعد سقوطه تحت الاحتلال لانه يؤمن بالعراق الحر الذي يرى انه لا حرية له تحت الاحتلال الامريكي.
والابن الذي يتحول الى تاجر سلاح والابنة التي تعمل مراسلة حربية وتحب فتى من طائفة اخرى هذه المشهدية التي تعالج الانساني في ظل الحرب والموت اليومي ترتقي بالفني الى اعلى مستويات الدراما العربية خلال السنوات الاخيرة.
من جهتها اكدت علا الشافعي ان "كل مشاهد الدمار والقتل لم تلغ خطا رومانسيا تم نسجه بين المراسليين الحربيين الذين يقفون على حافة الموت اليومي من خلال الاحداث واستطاع من خلالهم ان يكشف شفافية نفسيه نقلت من خلالها ما يعيشه اهل العراق من قلق وموت يومي".
وتضمن الخط الرومانسي العلاقة القائمة بين عدد من الصحافيين والعلاقة الهاتفيه بين المراسليين وزوجاتهم واهاليهم خارج العراق والقلق المشترك الذي يعيشه الطرفان.
بيد ان كل ذلك لم يلغ المشهد السياسي في المسلسل الذي دارت احداثه قبيل وبعد سقوط بغداد من خلال كاميرات المراسليين الصحافيين العرب والاجانب المقيمين في فندق فلسطين ببغداد.
واوضحت الشافعي ان المسلسل "قدم المشهد السياسي من خلال مزج الوثائقي بالروائي بشكل رائع بما يفضح ما يجري من احداث على ارض العراق من قبل النظام السابق وما تبعها بعد سقوطه من ممارسات قوات الاحتلال الامريكي التي دخلت تحت مبرر تحرير العراق من الديكتاتورية فمارست ما هو ابشع من ذلك" كما يصوره مشهد تدمير متحف بغداد ونهبه.
وجمع المسلسل ممثلين من عدة جنسيات عربية من مصر وتونس والعراق وسوريا وفلسطين ولبنان والاردن الى جانب فنانين اجانب من امريكا وفرنسا. وبلغت كلفة المسلسل الذي انتجته ثلاث شركات عربية، ما يفوق ال 30 مليون جنيه (5,5 ملايين دولار) وهذه اعلى كلفة انتاج لمسلسل عربي.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://king2010@hotmail.it
safy
مشرفة الفيديوهات والكليبات
مشرفة الفيديوهات والكليبات
avatar

الجنس : انثى المساهمات : 626 العمل : ولا حاجة

مُساهمةموضوع: رد: هدوء نسبي افضل المسلسلات الرمضانية لهذا العام   الأحد سبتمبر 13, 2009 6:22 pm

شكرا جداا يا وائل على التوبيك الرائع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
al king amr diab
مشرف اخبار النجوم
مشرف اخبار النجوم
avatar

الجنس : ذكر المساهمات : 696 العمل : اعمال حره

مُساهمةموضوع: رد: هدوء نسبي افضل المسلسلات الرمضانية لهذا العام   الأحد سبتمبر 13, 2009 7:11 pm

ميرسى صافى نورتى التوبك يا قمر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://king2010@hotmail.it
 
هدوء نسبي افضل المسلسلات الرمضانية لهذا العام
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
๑۩۞۩๑ منتدى عمرو دياب ستريت ๑۩۞۩๑  :: القسم العام-
انتقل الى: